الاثنين، 30 أبريل 2018

(2) التلمـــــــود:تاسعا: مصادر الفكر اليهودي: الفصل الثاني: اليهود



الفصل الثاني: اليهود
تاسعا: مصادر الفكر اليهودي.
(2) التلمـــــــود:
التلمود البابلي، هو بروتوكولات ونقاشات الحاخامات الذين عملوا في المراكز التعليمية اليهودية في أرض إسرائيل وبابل بين القرنين الثالث والخامس للميلاد. النقاشات حول أسئلة فقهية، عملية، فلسفية، وأخلاقية، مطبوعة اليوم في نحو 20 مجلدا (2.711 صفحة). يشكل التلمود المكتوب بالآرامية والعبرية أساس الشريعة اليهودية، وأهم النصوص التي تدرّس في المؤسسات التعليمية اليهودية

يُمثل التلمود المصدر الثاني للتشريع اليهودي أو المصدر الثاني في تشكيل عقل وعقيدة اليهود وهنا نتسأل: ما المقصود بالتلمود؟! وما مكانته عند اليهود؟! وهل هو مُعظم  عند اليهود مثل التوراة ؟! أم أن منزلته أعلى ؟! أم أدنى عند اليهود ؟! وهل نزل به الوحي من عند – الخالق سبحانه وتعالى - ؟! أم انه من صنع البشر؟! وما هي أبرز التعاليم التي جاء بها التلمود؟! وهل تتفق مع الخلق القويم ؟! ومكارم الأخلاق ؟! أم لا ؟! وما مدى اتفاق تلك التعاليم أو اختلافها مع المبادئ الإنسانية؟! أو بعبارة أخرى مدى مسايرتها لمبادئ حقوق الإنسان ؟!
تلك الأسئلة وغيرها كثير ستضح لنا ونحن نعرض في إيجاز لما جاء في التلمود ( ولا تعلموا جميعا كم الثمن الذي دفعته حتى أمكنني الإطلاع على التلمود في المركز الثقافي الإسرائيلي بمصر بجوار فندق شيرتون الجزيرة ) فهيا بنا الآن لنرى ما جاء في هذا التلمود:
 
عالم يهودي يدرس في كتاب التلمود البابلي Flash90   Hadas Parush
(أ‌)  وصف التلمود: (תלמוד)
كلمة عبرية تعني الدراسة، وهو كتاب تعليم الديانة اليهودية، وبتعريف آخر هو تدوين لنقاشات حاخامات اليهود حول الشريعة اليهودية، الأخلاق، الأعراف، وقصص موثقة من التراث اليهودي، وهو أيضا المصدر الأساسي لتشريع الحاخامات في الدعاوى القانونية.
التلمود عبارة عن مجموعة من التعاليم والروايات الشفوية، التي يعتقد بها اليهود، بل ويقدسونها، ونظرا لذلك التقديس فقد حرص حاخامات اليهود على حفظها وتناقلها جيلا إثر جيل، حتى قام الحاخام  - يوضاس - ( قبل السيد المسيح عليه السلام بمائة وخمسين سنة) بتدوين تلك الروايات الشفوية في كتاب أسماه - المشنا – وفي السنين التالية أدخل حاخامات فلسطين وبابل كثيرا من الزيادات على ما دونه يوضاس، وذلك حتى عهد الربي - يهوذا -.
فلما استعصت المشنا في الفهم على بعض القراء سجل بعض علماء اليهود شروحا على حواشيها سميت - جمارا - ومن المشنا والجمار يتكون التلمود الذي يشكل تعاليم ديانة اليهود وآدابها.
وهذه الشروحات مأخوذة عن مصدرين أصليين:
(أحدهما) المسمى بتلمود أورشليم، وهو الذي كان موجوداً في فلسطين سنة /230/.
(وثانيهما) تلمود بابل، وهو الذي كان موجوداً فيها سنة /500/ بعد المسيح ولا يحتوي على أقل من أربع عشرة ملزمة، وهو تارة يكون بمفرده وأخرى مضافاً مع المشنا وتلمود بابل. وهو المتداول بين اليهود والمراد عند الإطلاق.
ويوجد في نسخ كثيرة من التلمود المطبوع في المائة سنة الأخيرة (أي في القرن التاسع عشر) بياض أو رسم دائرة بدلاً عن ألفاظ سب في حق المسيح والعذراء والرسل (عليهم الصلاة والسلام أجمعين) كانت مذكورة في النسخ الأصلية. ومع ذلك لم تخل من طعن في المسيحيين. فإنه يستفاد من الشروحات أن كل ما جاء في التلمود بخصوص باقي الأمم غير اليهودية كلفظ (أميين، أو أجانب، أو وثنيين) المراد منها المسيحيون.
طالب يهودي يدرس التلمود في حلقة دينية في نيو يورك (AFP)

ولما اطلع المسيحيون على هذه الألفاظ هالهم الأمر، وتذمروا ضد اليهود فقرر المجمع الديني لليهود وقتئذ في مدينة بولونيا سنة 1631(م) أنه من الآن فصاعداً تترك محلات هذه الألفاظ على بياض أو تعوض بدائرة على شرط أن هذه التعاليم لا تعلم إلا في مدارسهم فقط فيشرحون للتلميذ مثلاً أن المسيحيين مجبولون على الخطايا ولا يجب استعمال العدل معهم ولا محبتهم أصلاً !!
وقال المحامي (هارت روسكي) أنه يوجد كثير من اليهود لم يطلعوا على التلمود ولم يعلموا ما فيه. ولكن من اطلع عليه منهم يعتقد أنه كتاب منزَّل، ويبذل الجهد في نشر قواعده المضرة بين أبناء جنسه، وهؤلاء يبجلونها ويستعملونها في الغالب.
هذا ويعتقد جل اليهود أن التلمود كتابا منزلا، ويضعونه في منزلة التوراة، فهم يعتقدون أن – الله جل شأنه – قد أعطى التوراة لموسى – عليه السلام – على طور سيناء مدونة، ولكنه – سبحانه – أرسل التلمود على لسان موسى – عليه السلام – شفاهة، وحفظه عند هارون ثم تلقاه من هارون ( يوشع) ثم( إليعازر) وهلم جرا حتى وصل الحاخام يهوذا حيث وضع التلمود بصورته الحالية في القرن الثاني قبل الميلاد وذلك على ما يزعمون.
والحقيقة أن التلمود هو موسوعة تضم كل شيء عن هواجس وخرافات بني إسرائيل عليهم لعنة الله، بل إن اليهود في كثير من الأحيان يضعون التلمود في مكانة ومنزلة أسمى من التوراة، ويرى بعضهم أنه لا خلاص لمنْ عمل بالتوراة فقط، وترك التلمود خلف ظهره، وذلك لزعمهم أن أقوال العلماء أفضل مما جاء في شريعة موسى – عليه السلام -.
فهم يعدون التوراة خبزا، ويرون أن الإنسان لا يعيش بالخبز وحده، ولا بد له من الأدم، وأن الأدم هو التلمود، ويصرحون بأن منْ يقرأ التوراة بدون المشنا والجمار ( التلمود ) فليس له إله.
حاخام يهودي يمني

فالتلمود ليس هامشيًا عند اليهود, بل هو أصل وقاعدة تحكم تعاملاتهم ومعاهداتهم ومعتقداتهم, ويُقبل الأحبار والحاخامات على دراسته وتقييده والتهميش عليه والاحتفاء به بلا مزيد عليه, مع إقرارهم لما فيه من عظائم الأمور، ولكنها الأمة الغضبية قتلة الأنبياء وسابّة رب العالمين.
وقد جاء في التلمود: «منْ احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممنْ احتقر أقوال التوراة، ولا خلاص لمنْ ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط؛ لأن علماء التلمود أفضل كما جاء في شريعة موسى».
وقال الحاخام المشهور روسكي: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى»!
هذا والتلمود مشتق من كلمة لامود بمعنى علم، وتعني تعاليم، وهي التعاليم المعترف بها على أرض الواقع عند اليهود حاليًا رسميًا وشعبيًا، إذ تدرس في مدارسهم وتُعد مُنظمة لحياتهم. والتلمود هو القانون الذي يرجعون إليه عند الاختلاف مع تركهم أحكام التوراة خلفهم ظهريًا.
يقول محمد صبري في إحدى فقرات الكتاب الصادر حديثا عن مكتبة مدبولي "التلمود شريعة بني إسرائيل حقائق ووقائع"
"لا شيء يكشف الصهيونية.. ويعرى أساليبها أكثر من التلمود.. وقد هوجم التلمود بشدة في العصور الوسطى باعتباره أهم مصدر للتعاليم اليهودية التي أدت إلى مقاومة اليهود للدين المسيحي حتى إن الإمبراطور هونوريوس قال في أحد قوانينه "إن الحاخامات مخربون".
الإمبراطور هونوريوس

ويشير صبري في مقدمة الكتاب إلى أن التلمود بما يحتويه لا يمكن أن يكون من الكتب المنزلة على عكس ما يعتقده اليهود، وذلك لأن ما يحتويه من تعاليم مناف لجميع الديانات، وأنه ليس من حق الحاخامات أن يكتبوا أقوالا لا علاقة لها بالرسالات السماوية، كما أن التلمود الذي تتخذه العصابات الصهيونية في فلسطين بنصوصه وتعاليمه هديا لها، تحاول من خلاله السيطرة ليس فقط على الشعوب العربية بل على العالم أجمع.
ويبرر صبري سبب إقباله على تقديم هذا العمل، قائلا: لقد دفعني لتقديم هذا الكتاب الذي يعد في مجمله عرضا لما جاء في التلمود، ليطلع العالم على خطورة الصهيونية ومبادئها والخطط التي وضعتها للسيطرة على هذا العالم عن طريق الاقتصاد ومدى ما تضمره من شر للإنسانية، فنظرة الصهيونية المدمرة للمعتقدات الدينية تفوق العقل والتصور.
ويضيف صبري أن هذا الكتاب بمثابة إشارة للعالم لكي يستيقظ، وسوف يعرف كل فرد أن الصهيونية وباء خطر لا حد له ليس على حياته كفرد، بل على مستقبله ووجوده، ويكفى أن تعلم أن اليهود عبر تاريخهم يقومون بجمع التلمود من الأسواق والمكتبات لأنهم أول من يعلم أن ما في التلمود ينطوي على شر وتدمير للإنسانية.
د. جوزيف باركلى

يقول د. جوزيف باركلى عن التلمود: بعض أقواله فعال، وبعضها كريه وبعضها الآخر كفر، وهى أثر غير عادى للجهد الإنساني، وللعقل وللحماقة الإنسانية.
ولعل هذا التلمود هو ما عناه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: «إن بني إسرائيل كتبوا كتابًا فاتبعوه وتركوا التوراة» (1)

(ب) مباحث التلمود:
يتألف التلمود من ستة مباحث (سدا ريم، مفردها سِدِر أي سِلك)، وكل واحد من هذه المباحث يتألف من 7 إلى 12 مقالة تُدعى مسيخوت (مفردها مسيخت):
1-  سِدِر زِراعيم (البذور) 11 مسيخت: وهو يبحث في الصلوات والعبادات، ثم الأعشار والتشريعات الزراعيّة.
2-  سدر مُوعيد (الفصول) 12 مسيخت: يختص بالأعياد عند اليهود وأحكام يوم شبّات والتقاليد الخاصة به.
3-  سدر نشيم (النساء) 7 مسخيت: يختص بقوانين الزواج والطلاق وحلف اليمين والنذور والوصايا
4-  سدر نزيقين (العقوبات) 10 مسخيت: يشتمل على التشريع المدني والجزائي، وطريقة عمل المحاكم وتحليف الأيمان.
5-  سدر قداشيم (المقدسات) 11 مسيخت: يبحث شعائر التضحية والهيكل وأحكام الصوم
6-  سدر طهروت (الطهارة) 12 مسيخت: يختص بأحكام الطهارة الشعائرية (2)

(ج) الفرق بين التلمود و التوراة:   
قد يختلط الأمر على غير اليهود فيما يخص هاتين الكلمتين المهمتين من التاريخ اليهودي: التلمود والتوراة، وقد تبدوان متشابهتين بشكل غامض، أو قد تتفرعا من نفس المبدأ، لكنهما في الحقيقة غاية في الاختلاف.
التلمود هو أكثر المخطوطات أهمية في الديانة اليهودية التقليدية، والتلمود كلمة عبرية تعني «تعاليم»، وقد يشار إليها أحياناً إلى التعاليم الستة للمشنا، ويحتوي التلمود على تاريخ الديانة اليهودية بالإضافة إلى قوانينهم واعتقاداتهم، وهو الأداة الرئيسية لتعليم أخلاق هذه الديانة.
أما التوراة، من الجهة الأخرى، وهي كلمة عبرية تعني «تعليمات»، والتوراة تعرف بشكل واسع على أنها كتب موسى الخمس، وهنالك كلمة أخرى للتوراة وهي «أسفار موسى الخمسة -Pentateuch»، والمستعملة بشكل أكبر لدى بعض الأمم اليهودية، وتماماً كالتلمود، فإن التوراة هي مخطوطة دينية، وكلاهما يحتوي كتابات دينية تهم المجتمع اليهودي، يمكننا القول أن التوراة هي الإنجيل اليهودي بشكل أساسي لأنها تحتوي الوصايا ال 613، كما أن التوراة هي النص الكامل الذي يحتوي قوانين اليهود وتقاليدهم.
قد يقول البعض أن التوراة هي العهد القديم، أما بالنسبة لليهود، فإن مفهوم العهد القديم لا يستعمل بشكل متداول، لكنه في الحقيقة غير مألوف البتة، كما أنه لا يوجد بالنسبة إليهم شيء بعرف بالعهد الجديد في كتبهم المقدسة، فالكتب الجديدة التي يطلق عليها المسيحيين اسم العهد الجديد لا تعد جزءاً من مقدساتهم أو حتى نصوصهم، يجدر الذكر أن معظم الأشخاص من قراءتهم لتعريف كلمة التلمود والتوراة يجدون من الصعب تمييز بين هذين المفهومين، لكن مفتاح معرفة الفرق هو أن التوراة تصف بشكل رئيسي أول خمسة أسفار من الإنجيل العبري (سفر التكوين، سفر الخلاص، سفر اللاويين، سفر الأعداد، سفر التثنية)، ولتبسيط الأمر أكثر من ذلك، ما عليك إلا معرفة أن التوراة تضم كامل القوانين والتقاليد اليهودية، وحسب المعتقدات اليهودية، فإن موسى كان قد تلقى التوراة مكتوبة جنباً إلى جنب مع التعاليم التي ألقاها الرب إلى موسى شفوياً، وهذه النسخة الشفوية هي ما يسميها اليهود بالتلمود، لذا يصف التلمود التداوين الرئيسية ( التي دونها الحبر يهوذا).

لذا فإن التوراة الشفوية، أو التلمود، تفسر النصوص المكتوبة لتسهل على الأشخاص إتباع هذه التعاليم في حياتهم اليومية، إن نصوصهم المقدسة هي جزء رئيسي يوضح طريقتهم في الحياة، لذا فقد قاموا لاحقاً بجمع هذه التعاليم الشفوية وأسموها المشنا، وبمرور السنوات، أضيفت شروحات وتفاسير إلى المشنا والتي بدورها أسموها بالجمارا، ويجب أن نبين وجود نوعين من التلمود، الأول يسمى بالتلمود البابلي (الأكثر كمالاً وانتشاراً) وتلمود القدس. إن القانون اليهودي الذي يطبقه يهود العصر الحديث يعرف باسم التوراة، ويقول العديد من الأشخاص أن التوراة أكثر مرجعية للمجتمع اليهودي، بالرغم من أنهم لا يزالون يقتبسون بعضاً من تقاليدهم في اليهودية الحبرية من التلمود. (3)

(د) الذات الإلهية في التلمود:
يحوي التلمود الكثير من الخزعبلات والخرافات التي لا يمكن أن تصدر  إلا من عقول فقدت صوابها، هذه الخزعبلات والخرافات لا تتعلق بالبشر بل للأسف الشديد تتعلق – بالذات الإلهية – والصفات الربانية – تقدست ذاته – وتنزهت صفاته عن كل عيب – وللأسف الشديد نجد هؤلاء القوم إخوان الخنازير يؤمنون بتلك الخزعبلات والتي منها:
· أن الله – سبحانه وتعالى - يندم على ما يفعل، ويتوعد ويهدد، ثم يتراجع عما به توعد وهدد.
·     وأنه – جل شأنه – يقسم ثم يحنث في قسمه.
· وأنه – جل في علاه – ليست العصمة من صفاته، فإذا ما ملكه الغضب قد يفعل شيء، ثم إذا هدأت ثورة غضبه، يندم على ما فعل.
· كما يزعم التلمود أن الله – تقدست ذاته – هو مصدر الشر، ومصدر الخير، فهو قد أعطى الإنسان طبيعة شريرة، وفرض عليه أن يسير على شريعة خيرة، فعجز الإنسان عن تحقيق ذلك نظرا لطبيعته الشريرة، وعلى ذلك لا يكون الإنسان مخطأ إذا ما أخطئ، لأن الله هو الذي أراد ذلك... الخ من السخافات التي يعتقد بها هؤلاء القوم لعنهم الله، وتنزهت ذاته عما تردده وتعتقده ألسنتهم القذرة، وقلوبهم المتحجرة  وعقولهم الماجنة.
· ندم الله على تركه اليهود في حال التعاسة حتى أنه يبكي ويلطم كل يوم!
· إن الله يندم لأنه ترك اليهود فى حالة من التعاسة حتى إنه يلطم ويبكى كل يوم، فتسقط من عينيه دمعتان فى البحر فيسمع دويهما من بدء العالم إلى منتهاه وتضطرب المياه وترتجف الأرض فتحدث الزلازل.
·     إن الله إذا حلف يمينًا غير قانونية احتاج إلى من يُحلّه من يمينه!
· وقد اعترف الله بخطئه في تصريحه بتـخريب الهيكل فصار يبكي ويمضي ثلاثة أجزاء الليل وهو يزأر كالأسد قائلًا: تبًا لي!
·     ولا شغل لله في الليل غير تعليمه التلمود مع الملائكة!
· إن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما تواجهه مسألة عويصة لا يمكن حلها في السماء!
· يقول التلمود إن النهار اثنتا عشرة ساعة فى الثلاث الأولى منها يجلس الله ويطالع الشريعة وفى الثلاث الثانية يحكم، وفى الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفى الثلاث الأخيرة يجلس ويلعب مع الحوت ملك الأسماك.
· يقول أحد حاخاماتهم: (إن تعاليم الحاخامات لا يمكن نقضها ولا تغييرها ولو بأمر الله! وقد وقع يومًا الاختلاف بين الله- تعالي- وبين علماء اليهود في مسألة.. وأخيرًا أُحيل الأمر إلى أحد الحاخامات الرابيين للفصل فيه.. واضطر الله أن يعترف بغلطه) (التلمود: 74).
ولا نملك بعد قراءة تلك الخرافات إلا أن نقول: تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرًا، " وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ " [الروم: 67]، ونزه الله تعالى رسله وأولياءه عن إفك اليهود وافتراءاتهم وبهتانهم. 

(و) اليهود في التلمود:
تتميز أرواح اليهود في التلمود عن باقي أرواح البشر من أهل الديانات الأخرى،وذلك على اعتبار زعم التلمود أن أرواح اليهودي جزء من الله – سبحانه وتعالى – كما أن الابن جزأ من أبيه، ويزعم التلمود أنه في ليلة كل سبت تتجدَّد عند كل يهودي روح جديدة على روحه الأصلية، وذلك باعتبار أرواح اليهود جزءًا من روح الله، أما أرواح الأغيار، فإنها أرواح شيطانية، ففي كل ليلة جمعة يخلق عدد من الشياطين الآدمية‏‏‏!‏
- (إن نطفة غير اليهودي هي كنطفة باقي الحيوانات) ومنها (تتميز أرواح اليهود عن باقي الأرواح بأنها جزء من الله) ومنها (الخارجون عن دين اليهود خنازير نجسة) ومنها (حياة غير اليهودي ملك لليهودي فكيف بماله)
- كما جاء في التلمود أن اليهودي معتبر عند الله أكثر من الملائكة، وأن اليهودي جزء من الله، فإذا ضرب أميً ( غير اليهودي) إسرائيليا، فكأنه ضرب العزة الإلهية، والفرق بين الإنسان والحيوان هو بمقدار الفرق بين اليهودي وغير اليهودي، وأن الشعب المختار هم اليهود فقط، أما باقي الشعوب فهم حيوانات.
- فالتلمود يزعم أن اليهود أفضل عند الله من كل الملائكة وكل الأنبياء والرسل؛ لأن الكون إنما خُلِق لليهود وحدَهم، وأنه لولا وجودُهم لانعدمتِ البركة من على وجه الأرض، ولحُبِس المطر، ولما كان هناك حياة وأحياء‏‏!‏
- في شريعة التلمود يظهرَ اليهوديُّ بشكل الحَمَل الوديع تقية وخداعًا، ثم ليعتقد ما شاء، وليفعل ما شاء، فيقول: ‏‏"إن الإنسان مهما كان شريرًا في الباطن، وأصلح ظواهره يخلص‏".‏
- يزعم التلمود أن الله خلق الأجنبيَّ على هيئةِ الإنسان؛ ليكون لائقًا بخدمة اليهود، الذين من أجلِهم خُلِقت الدنيا، والشعبُ المختار فقط يستحق الحياة الأبدية، أما باقي الشعوب فمثلهم مثل الحمير أو مثل الكلاب‏؛‏ لأن سِفْر الخروج يقول‏: ‏"إن الأعياد المقدَّسة لم تجعل للكلاب أو الأجانب‏".
- ويقول التلمود: ولولا اليهود لارتفعت البركة من الأرض واحتجبت الشمس وانقطع المطر’
- يُطَمئِن التلمود أتباعَه بأن إلههم ‏"‏يهوه‏"‏ يغفر لهم في عيد "كيبور‏"‏ الغفران،‏ كل الأعمال السيئة التي أنزلوها بالأغيار، ولا يغفر لهم الأعمال السيِّئة التي أنزلوها ببعضهم، وهو غافر لهم مقدمًا كل ما سيفعلونه من جرائم في العام القادم، فلا حرجَ عليهم إذًا من ارتكاب الجرائم مقدمًا على الحساب‏‏‏!‏
- والنعيم مأوى أرواح اليهود، ولا يدخل الجنة إلا اليهود، أما الجحيم، فمأوى الكفَّار من المسيحيين والمسلمين، ولا نصيبَ لهم فيه سوى البكاء لما فيه من الظلام، والعقوبة، والطين‏.
- ينصُّ التلمود على أنه يجب على كل يهودي أن يبذل جهده لمنع تسلط باقي الأمم في الأرض، لتصير السلطة لليهود وحدهم، فإذا لم تكن لهم السلطةُ عُدُّوا كأنهم في حياة النفي والأسر، ويعيش اليهود في حربٍ مع باقي الشعوب حتى ينتقل لهم الثراء والسلطان من الجميع، وحينئذٍ يدخل الناس أفواجًا في دين اليهود، ويقبلون جميعًا ما عدا المسيحيين؛ لأن هؤلاء من نسل الشيطان.‏
-الذي يرتدُّ عن الدين اليهودي يعامَل معاملة الأجنبي، غير أنه إذا فعل ذلك من أجل خداعهم، فلا جناح عليه؛ لأنه إذا أمكن لليهودي أن يغش أجنبيًّا ويوهمه بأنه غير يهودي، فهو مسموح به، أما مَن اختلط بالمسيحيين وعبَد مثلهم الأصنام فهو منهم، وينطبق عليه ما ينطبق عليهم‏" (4) ‏‏


(م ) أصحاب الديانات الأخرى في التلمود:
- تجادل حكيما البلاد في إسرائيل، الحاخام عكيفا وبن عزاي حول تفسير الآية في التوراة "تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ" (سفر اللاويين، الإصحاح 19، الآية 18). وفق بن عزاي، فإن الكلمة "صديق" تعني كل شخص، ولكن يعتقد الحاخام عكيفا أن وصية محبة الآخر، تنطبق على اليهود فقط.
الحاخام عكيفا بن يوسف

- كما تحدث تلميذ الحاخام عكيفا بن يوسف الحاخام شمعون بار يوحاي بشكل متطرف أكثر تجاه الأغيار. فوفق أقواله، لا تنقل قبور الأغيار النجاسة لأنهم لا يعتبرون من بني البشر بالمعنى الكامل، ويمكن قتلهم أثناء الحرب.
- ادعى حكماء في التلمود أن الأغيار ينجذبون أكثر للغريزة الجنسية، وحشيون أكثر من اليهود، ومتواضعون أقل. حتى أنه ذُكر في التلمود أنه يحظر إنقاذ غير اليهود إذا كانوا يحتضرون يوم السبت.
الحاخام شمعون بار يوحاي

-    غير اليهود في نظر واضعي التلمود- حمير خلقوا ليركبهم شعب الله المختار، فيقول التلمود: إن الأمميين هم الحمير الذين خلقهم الله ليركبهم شعب الله المختار، فإذا نفق منهم حمار، ركبنا منهم حمارا. ولأن إبراهيم الخليل حين توجه ليذبح ابنه (إسحاق)!! كان يصحبه خدمه، فقال لهم: امكثوا هنا والحمار، بينما أذهب أنا وولدي إلى الأمام!! ومن هنا عُرف أن غير اليهود حمير!!
-    ولهذا: إذا قصد يهودي قتل حيوان فقتل شخصا خطأ، أو أراد قتل وثني أو أجنبي فقتـل يهوديا، فخطيئته مغفورة، ومن يقتل مسيحيا أو أجنبيا أو وثنيا يكافأ بالخلود في الفردوس والجلوس هناك في السراي الرابعة، أما منْ يقتل يهوديا فكأنه قتل الدنيا كلها.
-    من سفك دم الكافر (الأممي) فإنه يقرب إلى الله قربانا.
-    يُحرم على اليهودي استعمال الرأفة مع غير اليهودي،إذا وقع أحد الوثنيين في حفرة (المسلمون والمسيحيون معدودون عندهم من الوثنيين) وجب على الإسرائيلي أن يسد بابها بحجر وقال: اقتل أفضل منْ قدرت عليه من غير اليهود، اقتل الصالح منْ غير اليهود.
-    على اليهودي أن يطعم الكلاب ولا يطعم الأغيار.
-    إن الله لا يغفر ذنبا ليهودي يرد للأممي ماله المفقود.
-    مصرح لليهودي أن يغش غير اليهودي ويحلف له أيمانا كاذبة، وغير مصرح لليهودي أن يقرض الأجنبي إلا بربا.
-    إن لليهود الحق في اغتصاب غير اليهوديات، فإتيان زوجات الأجانب جائز، لأن المرأة غير الإسرائيلية بهيمة ولا عقد للبهائم.!!
-    يصرح التلمود لليهودية أن تزني غير آثمة بغير اليهودي، كما يصرح للزوج أن يزني حتى في بيت الزوجية بغير اليهودية أمام زوجته ، ما دامت الزانية من الجوييم .. أي غير اليهود فيلزم أن تكون طاهرا مع الطاهرين ودنسا مع الدنسين. ولذا فهم أهل العرى والعهر في العالم،وأهل لكل ما يحث على الرذيلة والفساد،فنجد مُلاك اكبر قنوات العهر وبؤر البغايا هم يهود فلا حرج عندهم بذلك فكتابهم يحث عليه
-    لا يسمح لليهودي أن يكون مؤدبا مع الكافر، أو يدعي محبته، إلا إذا خاف أذاه.
-    ولا يجوز له أن يلقى عليه السلام إلا إذا خاف ضرره، و إذا سلم كان هزءا وسخريا، ولا يمدحهم أو يصفهم بالحسن، ويجوز استعمال النفاق مع غير اليهود، ولا يجوز تقديم صدقة لغير اليهود. ولا يعطي شيئا لغير اليهود بدون ثمن، فلا يجوز أن يهبهم شيئا.
-    ينص التلمود على أن اليمين التي يقسم بها اليهودي في معاملاته مع باقي الشعوب لا تعتبر يمينا، إذ كأنه أقسم لحيوان، والقسم لحيوان لا يعد يمينا، ويجوز لليهودي الحلف زورا إذا حول اليمين لوجهة أخرى، وبخاصة إذا كانت إجبارية كأن تكون أمام المحاكم أو أمام خصم قوي.
-    إذا سرق يهودي أجنبيا وكلفت المحكمة اليهودي أن يحلف اليمين حلف زورا، ويعين التلمود يوما كل فترة يسمى يوم الغفران العام، وفيه يمحى كل ما ارتكبه اليهود من ذنوب، ومن بينها الأيمان الزور. والوصية الجامعة عندهم(اهدم كل قائم، لوث كل طاهر، احرق كل أخضر، كي تنفع يهوديا بفلس).
-    إذا سرق غير اليهود شيئا ولو كان قيمته تافهة جدا، فإنهم يستحقون الموت لأنهم خالفوا الوصايا التي أوصاهم بها الله، وأما اليهود فلا شيء عليهم لأنه جاء في الوصايا (لا تسـرق مـال القريـب) والأمي ليس بقريب.
-    لا تظلم الشخص الذي تستأجره لعمل ما، إذا كان من إخوتك، أما الأجنبي فمستثنى من ذلك.
-    في القضاء: إذا جاء أجنبي وإسرائيلي أمامك في دعوى وأمكنك أن تجعل الإسرائيلي رابحا فافعل وقل للأجنبي هكذا تقضي شريعتنا، وهذا إذا كان في مدينة يحكمها اليهود- وإذا أمكنك ذلك وفق شريعة الأجنبي، فاجعل الإسرائيلي رابحا، وقل للأجنبي هكذا تقضي شريعتك، فإذا لم تتمكن في الحالتين فاستعمل الغش والخداع في حق هذا الأجنبي حتى تجعل الحق لليهودي.

-    إن غير اليهودي لا يختلف بشيء عن الخنزير البري، فالمرأة اليهودية التي تخرج من الحمام عليها أن تستحم ثانية إذا وقع نظرها لأول مرة على نجس كالكلب والحمار والمجنون وغير اليهودي والجمل والخنزير والحصان والأبرص.!! إن عبده الأوثان الذين لا يعتقدون الدين اليهودي، والمسيحيين المؤمنين بيسوع المسيح، والمسلمين التابعين للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم- هم في نظر اليهود- أعداء الله وأعداء اليهود.ومن هنا نستخلص أن العالم كله بما فيه من مسلمين ومسيحيين في نظر اليهود وتعاليمهم أعداء لهم.
-    يسمح التلمود لأصدقاء الله وأقاربه في أن يضلوا الأشرار ولأنه مكتوب: كن تقيا مع الأتقياء وشريرا مع الأشرار.
-    العن رؤساء الأديان سوى اليهود ثلاث مرات في كل يوم.
-    يمكنك أن تغش الغريب وتدينه بالربا الفاحش، ولكن إذا بعت أو اشتريت لقريبك (اليهودي) فلا يجوز لك أن تساومه أو تراوغه.
-    إذا رد أحد إلى غريب ما أضاعه، فالرب لا يغفر له أبدا، ممنوع عليك رد ما فقده الغريب ولو وجدته.
-    إذا أعطى اليهودي معلومات عن يهودي هارب من وجه غريب له، عليه دين مستحق، فالهارب لا يستوجب الإدانة أكثر من أخيه الذي سعي به، وعلى هذا بسبب الوشاية أن يعوض أخاه مخسره.
-    محرم على اليهودي أن ينقذ أحدا من باقي الأمم من هلاك.
-    جميع خيرات الأرض ملك لبني إسرائيل، بل الأرض وما فيها وما عليها ملك لليهود وحدهم ولهم التصرف الكامل فيها، فقد سلط الله اليهود على أموال باقي الأمم ودمائهم.
-    كما أن ربة البيت تعيش من خيرات زوجها هكذا أبناء بني إسرائيل يجب أن يعيشوا من خـيرات الأمم دون أن يتحملوا عناء العمل.
-    قريب اليهودي هو اليهودي فقط، يلزم بغض غير اليهود سرا.
-    إنه مصرح لليهود أن يسلم نفسه للشهوات إذا لم يستطع مقاومتها بشرط أن يكون ذلك سرا.
-    الغاية تبرر الوسيلة، يجوز استعمال النفاق مع الكفار.والكفار- في نظر اليهود- هم غير اليهود.
-    يجيز التلمود لليهودي سرقة غير اليهودي، وذلك على اعتبار أن اليهودي جزء من الله، ومن ثمة فهو يسترد ما سُلب من الله.
-    كما يُصرح لليهودي غش غير اليهودي.
-    يُحرم على اليهودي رد شيء عثر عليه ويخص غير اليهودي.
-    من الخطأ أن نتوهم أن التلمود يقتصر على هذه التوجيهات العامة حول الطريقة التي يجب على اليهود أن يعاملوا بها غير اليهود فهناك وصايا تفصيلية حول كل حالة من الحالات . فمثلاً إذا كانت الكتب المقدسة تقول ((إن الله قد أعطى خيرات الأرض لبني الإنسان )) أجاب التلمود بقوله : ((نعم ، ولكن الإنسان هو اليهودي وحده ولذلك لا يصح لغير اليهودي أن يمتلك شيئاً منها كما لا يصح للحيوان المتوحش الذي يجول في الغابة ويستمتع بها أن يدعي ملكية هذه الغابة وإذا كان للإنسان أن يقتل هذا الحيوان المتوحش دون وخزة واحدة من ضمير لكي يستولي على هذه الغابة فإن له أن يقتل غير اليهودي وأن يطارده لكي يستولي على ما في يده وذلك لأن ما يملكه غير اليهودي يشبه الشيء المهجور الذي يعتبر اليهودي مالكه الحقيقي )).
-    يقول الحبر "ألبو" معلقاً على ذلك : ((وهذه غاية العدل لأن الله أعطى لليهودي الحق في حياة جميع الشعوب وممتلكاتها ولذلك إذا سرق غير اليهودي وجب عليه الموت ولكن لليهودي كل الحق في أن يستولي على أملاك غير اليهودي لأن الكتاب المقدس يقول : (لا تلحق ضراراً بإنسان مثلك ولا يقول لا تلحق ضرراً بيهودي ولذلك كله لا يسمح التلمود بتوجيه تهمة السرقة إلى اليهودي إلا إذا سرق من يهودي آخر . وهذا الحق الذي يدعيه اليهودي لنفسه على من هو غير يهودي يمتد أيضا إلى حيوانات اليهود فيقول التلمود : ((إذا نطح ثور مملوك ليهودي ثوراً لواحد من غير اليهود اعتبر اليهودي بريئاً ، ولكن إذا اعتدى ثور لغير يهودي على ثور ليهودي وجب على غير اليهودي أن يدفع التعويض الكامل لأن الله قد بسط الأرض وأسلم غير اليهود لبني إسرائيل ))
-    يوصي التلمود أتباعه باستخدام الغش والخداع واللصوصية بجميع أنواعها : "فإذا سقط من أحد الجوييم شيء أو كيس والتقطه يهودي وجب عليه أن يستولي عليه إذ يحرم أن يرد إلى غير اليهودي شيء فقد منه ومن يرد إلى غير اليهودي شيئاً فقد منه حرم من رحمة "
-    وفي ذلك يقول الحبر "راشي" : (إن رد ما فقد من غير اليهودي إليه معناه اعتبار هذا النجس مساوياً للإسرائيلي وتلك خطيئة عظمى كما أن من يرد إلى غير اليهودي مالاً فقد منه يعمل على ازدياد قوة الأنجاس )
موسى بن ميمون

- يقول موسى بن ميمون : ((إذا كان واحد من غير اليهود يستحوذ على إيصال ضد يهودي يشهد بأنه أعار هذا اليهودي بعض المال فقد منه الإيصال فعلى اليهودي الذي يجده ألا يرده لصاحبه غير اليهودي لأن التزام أخيه اليهودي نحو دائنه قد انتهى بمجرد عثوره هو على الإيصال وإذا أصر اليهودي على رد الإيصال لصاحبه وجب أن نمنعه من ذلك قائلين له : إذا أردت أن تتظاهر بالأمانة فتظاهر بها على حسابك أنت.
وهذه نصيحة تتفق تمام الاتفاق مع الأخلاق التلمودية التي تنكر التملك على غير اليهود وتبيحه كله لليهود ومن ثم إذا استدان يهودي مالاً من غير يهودي كان كأنه لم يفعل غير استرداد بعض حقه المسلوب.
-    وهذا هو الحال أيضاً فيما يتعلق بالأمور التجارية فيقول التلمود : (إذا كان يجب التعامل بالربا مع غير اليهود فإنه يجب أيضاً غشهم في البيع والشراء ولكن إذا باع اليهودي لأخيه اليهودي أو اشترى منه شيئاً لم يجز له غشه) ويوضح التلمود ذلك ويدلل عليه بأمثلة واقعية استقاها من حياة كبار الأحبار الذين ساهموا في كتابة التلمود ومنها أن الحبر صموئيل قابل شخصاً غير يهودي ومعه قارورة من الذهب الإبريز فما زال به حتى أقنعه بأنها من النحاس الأصفر واشتراها منه بأربعة دراهم ثم زاد على ذلك بأن سلب منه درهماً لدى الدفع ، ومنها أن يهودياً باع لشخص غير يهودي عدداً ما من جذوع النخل وحرص هذا الشخص على عدها بدقة فأرسل اليهودي خادمه ليلاً ليقطع من كل منها جزءاً وهو يقول : إذا كان هذا النجس قد عرف عددها فإنه لا يعرف أطوالها .
-    يقول الحبر "برنيز" يقول : (بعد أن تقضي الجماعة من اليهود أسبوعها في التجوال وغش المسيحيين والمسلمين بجميع طرق الغش يجب عليهم أن يجتمعوا في يوم السبت ليحتفلوا بحذقهم في الخداع ويتلو الآية: "لا بد من انتزاع قلوب غير اليهود من أجوافهم وسحق ألباب النجاس".
تمثال موسى بن ميمون بقرطبة ، إسبانيا

-    يقول الحبر موسى بن ميمون : ( إن الوصية التي تقول "لا تقتل" معناها ألاً تقتل أحداً من اليهود لذلك لا يصح لليهودي أن يشعر بأدنى ندم إذا أتاحت له الفرصة قتل أحد الجوييم ) ويقول : ( إذا أخرج المرء شخصاً غير يهودي من هاوية تردى فيها كان معنى ذلك أنه زاد عدد الوثنيين في العالم واحداً) ويقول : (إذا وقع غير اليهودي في حفرة حرم على اليهودي انتشاله منها ،وإذا كان فيها سلم وجب عليه أن يرفعه منها وهو يقول إني أفعل ذلك حتى لا يغري بهيمتي بالنزول عليه وإذا كان هناك حجر إلى جانب الحفرة وجب عليه أن يغطي به فتحتها ويقول : فعلت ذلك حتى لا تسقط فيها بهيمتي ) ويختتم التلمود نصائحه في هذا الصدد بتلك العبارة التي تقشعر من هولها الأبدان والتي تفسر لنا كثيراً من الطقوس الدينية لقدامى اليهود وتقديمهم القرابين البشرية لآلهتهم وهي : (من يريق دماً لغير يهودي كان قد قدم أسمى القرابين إلى الله.)(5)

(ن) أنبياء الله في والتلمود:
يقول التلمود في خلق آدم:
‏"أخذ الله ترابًا من جميع بقاع الأرض، وكوَّنه كتلة، وخلقها جسمًا ذات وجهين، ثم شطره نصفينِ، فصار أحدُهما آدم، وصار الآخر حوَّاء، وكان آدم طويلاً جدًّا، رِجْلاه في الأرض، ورأسه في السماء، وإذا نام كانت رأسه في المشرق، ورجلاه في المغرب، ولما عصى آدم نقص طوله حتى صار كبقية الناس‏".‏
-    بعض الشياطين نسل آدم؛ لأنه بعدما لعنه الله أبَى أن يجامعَ زوجته ‏"‏حوَّاء‏"؛‏ حتى لا تلد له نسلاً تعيسًا، فحضرتْ له اثنتانِ من نساء الشياطين فجامعهما، فولدتا شياطين، وكانت حوَّاء أيضًا لا تلد إلا شياطين في هذه المدة، بسبب نكاحها من ذكور الشياطين‏‏‏!‏
-    وهذا اتهام لنبي الله ‏"‏آدم‏"‏ - عليه السلام - بالزنا، وهو اتهام لحوَّاء كذلك، وأنه ملعون من الله، ومن ذريته شياطين‏!‏
-    يقول التلمود أيضًا‏: "كان سليمان الحكيم يستخدم أمهات الشياطين المشهورات، وهن أربع، ويجامعهن بما له عليهن من سلطانٍ‏".‏
-    "كان إبراهيم الخليل يتعاطى السحر ويعلِّمه، وكان يعلِّق في رقبته حجرًا ثمينًا يشفي بواسطته جميع الأمراض، وإذا مسَّ هذا الحجر طيرًا أو سمكًا ميتًا تعود إليه الحياة"؛
-    يزعم التلمود أن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلاً، وشَرِب دماءهم دفعة واحدة، ولذلك كانت له قوة أربعة وسبعين رجلاً (6)
البابا گريگوري التاسع.

(هـ) المسيح والمسيحية في التلمود:
                                  
-    أعلن البابا جريجوري التاسع عام (1242م) أن التلمود يتضمن كل الكفر والإلحاد والخسة.
-    وفي مطلع القرن العشرين فضح الأب الكاهن آي. بي. برانايتس وهو العالم الكاثوليكي المتعمق في العبرية والذي كان عضوًا في تدريس جامعة الروم الكاثوليك في سانت بطرسبرج في روسيا اليهود، فأصدر كتابًا مدويًا اسمه (فضح التلمود ـ تعاليم الحاخامين السرية) ولكن اليهود لم يمهلوه فاغتالوه في بداية الثورة البلشفية في روسيا عام (1917م) وقد ترجم كتابه للعربية الأستاذ زهدي الفاتح ونشرته دار النفائس في بيروت، ثم تتابعت الكتب في فضحهم وفضح كتابهم الفظيع، ومن أحسن ما كتب في ذلك (الكنز المرصود في قواعد التلمود) د. روهلنج، ترجمة د. يوسف حنا رزق الله.
-    جاء في التلمود: (إن الكفار كما قال الحاخام (إليعازر) هم يسوع المسيح ومن تبعه).
-    إن المسيح كان مجنونًا، وأنه كافر لا يعرف الله (ويستنتج منه أن المسيحيين كفرة مثله).

-    وقال الحاخام (أبا ربانيل): المسيحيون كافرون؛ لأنهم يعتقدون أن الله له لحم ودم.. إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين القار والنار.. أناجيل النصارى عين الضلال والنقص، ويلزم تسميتها بكتب الظلم والخطايا، ويجب على اليهود حرقها ولو كان فيها اسم الله..
-    يجب على كل يهودي أن يلعن كل يوم النصارى ثلاث مرات، ويطلب من الله أن يبيدهم.. ويفني ملوكهم وحكامهم، وعلى الكهنة اليهود أن يصلّوا ثلاث مرات بُغضًا للمسيح الناصري
-    إن تعاليم يسوع كفر وتلميذه يعقوب كافر، وإن الأناجيل كتب الكافرين.
حرق نسخ من التلمود بناء على تعليمات البابا گريگوري التاسع

-    إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها، وإن العهد مع المسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به
-    الكنائس المسيحية بمقام قاذورات، والواعظون فيها أشبه بالكلام النابحة
-    كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب على اليهود تـخريبها
-    القديسون المسيحيون مخنثون, والقديسات المسيحيات مومسات.
-    المسيحيون نجسون يشبهون الروث والغائط.
-    المسيحيون ليسوا كالبشر بل بهائم وحيوانات.
-    يرى التلمود أن المسيح يسوع الناصري – عليه السلام – موجود في لُجات الجحيم بين القار والنار.
-    وأن أمه مريم – العذراء - عليها السلام – قد حملت به من العسكري - باندارا -عن طريق الخطيئة.
-    كما يُحدد التلمود أنواعا من الطهر لا تتحقق لليهودي إلا باستعمال الذبائح البشرية من المسيحيين.
وجاء أيضا في التلمود:
-    الجحيم أوسع من النعيم ستين مرة،لأن الذين لا يغسلون سوى أيديهم،وأرجلهم كالمسلمين، والذين لا يختتنون كالمسيحيين الذين يحركون أصابعهم يبقون هناك
-    وجاء أيضا في التلمود: فإذا مات خادم أو خادمة ليهودي وكانا من المسيحيين فلا يلزمك أن تقدم له التعازي بصفة كونه قد فقد إنسانا ولكن بصفة كونه قد فقد حيوانا من الحيوانات لمسخرة له.
هذا ما نطق به التلمود، ولكنها أوهام نشأت من تخيلاتهم لقلب الحقائق، كما قلبوا الحقيقة في المسيح حال حياته (7)

(و) المسيح المنتظر والتلمود:
من تأمل النظريات الإفسادية التي انتشرت في العالم وجد أكثرها قد خرج من رحم المعتقدات اليهودية عامة والصهيونية خاصة مثل: ماركس وفرويد ودور كايم ودارون وغيرهم من أشرار الفكر العالمي، الذين هدفوا إلى تخريب العالم أجمع.
كما استعمل اليهود ما برعوا فيه من المكر والدهاء في توجيه الحركة المسيحية الإصلاحية (البروتستانتية) لكي تتبنى مشاريعهم السياسية والعسكرية والاقتصادية بل والفكرية وذلك لخدمة أهداف الحركة الصهيونية العالمية، فالإنجيليون الصهاينة ـ خاصة في أمريكا وبريطانيا ـ هم أشد ولاء للصهيونية العالمية من اليهود. حتى أن أحد الإنجيليين قد حضر مؤتمر بازل للصهاينة معينًا نفسه سكرتيرا خاصًا للمسيح اليهودي.

ومن مشاهير الصهاينة المسيحيين (الإنجيليين) في أوروبا أوليفر كروميل وإسحاق دي لابيرير وفيليب جنتل وفيليب جاكوب واللورد شافتسبري واللورد بالمرستون ولورنس أوليفانت ووليام هشلر واللورد بلفور (صاحب الوعد المشئوم) واللورد لويد جورج.أما في أمريكا فمن أمثال رؤسائها جون آدمز وولسون وروزفلت وهاري ترومان وكارتر وريجان وجورج بوش وابنه وكلنتون، أما القساوسة والمنظمات الإنجيلية الصهيونية فكثير، وهذا ما حدا ببعض الباحثين أن من كان وراء قيام الحركة البروتستانتية في الأصل هم الصهاينة، وأن البروتستانت في الأصل مسيحيون متهودون، وتأمل عبارة التلمود: «الأمميون هم الحمير (والأمميون هم كل الأمم غير اليهود, وتأمل شعار الحمار في الحزب الجمهوري الأمريكي) الذين خلقهم الله ليركبهم شعب الله المختار، وكلما نفق منهم حمار ركبنًا حماراً آخر(8)

وكما قيل: اليهود لا يصنعون الأحداث لكنهم يحسنون استثمارها.
وإذا كان اليهود لم يعترفوا يوما بالمسيح – عليه السلام – بل ووصفوه بأبشع الألفاظ إلا أنهم في الوقت نفسه ينتظرون عودة مسيحهم في صورة ملك من نسل داود – عليه السلام – ليقتلع الباب في روما ويحكم العالم. فالمسيح الذي ينتظره اليهود فسيكون قائدًا سياسيًا عظيمًا من نسل داود،وسيكون عليمًا بالشريعة اليهودية وممارسًا لها.لذا أقترن انتظار المسيح عند اليهود بترقب عموم الخير حيث سينقلب حالهم إلى أحسن حال عند قدومه.وسيحقق لهم المسيح كل أمانيهم،وسيعيد بناء الهيكل ويقضى بالشريعة اليهودية.
يقول التلمود عندما يأتي المسيح تطرح الأرض فطيراً وملابس من الصوف وقمحا حبا بقدر كِلَى الثيران الكبيرة، في ذلك الزمن، ترجع السلطة لليهود وكل الأمم تخدم مسيح اليهود وتخضع له، وفي ذلك الوقت يكون لكل يهودي ألفان وثمانمائة عبد يخدمونه وثلاثمائة وعشرة تحت سلطته.
صورة في موقع الأنبا تكلا السيد المسيح يدخل أورشليم، ويظهر في اللوحة كل من الأتان والجحش بحجم أصغر، رسم الفنان جيوتو دي بوندوني

ولا يأتي المسيح إلا بعد انقضاء حكم الأشرار الخارجين عن دين بني إسرائيل، ويجب على كل يهودي أن يبذل جهده لمنع استملاك باقي الأمم في الأرض حتى تبقى السلطة لليهود وحدهم، لأنه يجب أن تكون لهم السلطة أينما حلوا، وقبل أن يحكم اليهود نهائيا باقي الأمم، يلزم أن تقوم الحروب بضراوة ويهلك ثلث العالم، ويبقى اليهود مدة سبع سنوات متوالية يحرقون الأسلحة التي اكتسبوها بعد النصر : ستنبت أسنان أعداء إسرائيل بمقدار اثنين وعشرين ذراعا خارج أفواههم، ويعيش اليهود في حروب مستمرة مع باقي الشعوب منتظرين ذلك اليوم.
وسيأتي المسيح الحقيقي، ويحصل النصر المنتظر، ويقبل المسيح هدايا كل الشعوب ويرفض هدايا المسيحيين، وتكون الأمة اليهودية آنذاك في غاية الثروة لأنها تكون قد وضعت يدها على جميع أموال العالم، وذكر في التلمود أن هذه الكنوز ستملأ (سرايات) واسعة لا يمكن حمل مفاتيحها  وأقفالها على أقل من ثلاثمائة حمار، وترى الناس كلهم حينذاك يدخلن في دين الله أفواجا أفواجا … ويقبلون ما عدا المسيحيين، فإنهم يهلكون لأنهم من نسل الشيطان، ويتحقق نصر الأمة اليهودية بمجيء إسرائيل وتكون تلك الأمة هي المتسلطة على باقي الأمم عند مجيئه!!
جاء في كتاب ( المسيح المنتظر وتعاليم التلمود ) تأليف الدكتور محمد علي البار أما المسيح الذين يؤمن به أهل التلمود فهو( المسيح الدجال ) ويحدد الكتاب الذي نقوم بعرضه للقراء إن هناك علامات يؤمن بها اليهود، وهي :
- أن هذا المسيح الدجال لن يظهر إلا بعد أن يتجمع اليهود من الشتات إلى الأرض المقدسة (فلسطين ) ، وهذا ما يفعله الكيان الصهيوني اليوم ، حيث يجلبون يهود الاتحاد السوفيتي و أثيوبيا وغيرهم ليسكنوا الضفة الغربية التي يسمونها يهودا والسامرة .
- يقف اليهود جميعا اليوم وراء تفسير أن المسيح لن يظهر إلا بعد عودة الشتات اليهودي وتجمعه في الأرض المقدسة فلسطين 

- إن اليهود يؤمنون بأنه لكي يسطروا على باقي الأمم يلزم أن تقوم الحرب على قدم وساق ويهلك ثلثا العالم ؟
- أخطر هذه العلامات ( التي يؤمن بها اليهود ويجهزون الغرب المسيحي للإيمان بها ) إن اليهود يؤكدون أن المسيح الدجال لا يظهر إلا بعد بناء الهيكل ، ولهذا فهو يسعون جادين لهدم المسجد الأقصى إذ أنهم يزعمون أن أنقاض الهيكل تقع تحت قبة الصخرة    
ومن المهم الإشارة إلى أن اليهود يعرفون جيدا :أن عيسى ابن مريم عليه السلام سيجيء في آخر الزمان .وأن المسيح الدجال سوف يجيء أيضا .لكن اليهود اختاروا الإيمان بالدجال والكفر بالمسيح عيسى بن مريم

(ي) من أقبح ما جاء في التلمود:
    ومن أقبح ما جاء في التلمود البابلي قولهم:
-    من رأى أنه يجامع أمه فسيؤدى الحكمة ،ومن رأى أنه يجامع أخته فسيأتيه نور العقل’
-    ما افتروه كذباً وبهتاناً على أبى الأنبياء إبراهيم - عليه السلام‘- إن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلاً وشرب دماءهم دفعة واحدة
ولذلك كانت له قوة أربعة وسبعين رجلاً

ومن خرافات التلمود:
-    أن آدم  - عليه السلام - عاشر ليليا عشرة زوجيه مائه وثلاثين سنة،وليليا هي شيطانه .. وقد أنجبت له شياطين وأقزاما..
-    أما حواء  -عليها السلام - فقد عاشرت شيطاناً مائة وثلاثين سنة معاشرة زوجية وأنجبت للشيطان ذرية.
تلك هي أبرز الفروض والتعاليم التي يفرضها التلمود على اليهود ويحثهم على إتباعها والالتزام بها، بل ينبغي عليهم أن يحرصوا على تطبيقها قولا وعملا في حياتهم، وعلى مثل تلك السموم يربون أبنائهم، ويغرسون في أنفسهم العداء للعالم بل للجنس البشري كله.
ومن هنا ندرك سر فلسفة اليهود في ظلمهم وعداوتهم للناس جميعا، إن نفاق اليهود معروف، وكبرهم مألوف، يجرون وراء مطامعهم، لتحقيق مطالبهم، واليهود قوم كالأرانب إذا خافوا، ذئاب إذا قدروا، يتباهون بالشر متى قدروا، ويتوارون عن العيون متى جبنوا، يقابلون النعمة بالنقمة، والجميل بالجحود، ويسخرون من المؤمنين ويسارعون بالأذى إلى المتقين، يختلفون مع غيرهم حبا في الخلاف، ورغبة في النزاع، وأملا في إشعال نار الفتن، إذا قدروا سفكوا الدماء، وعكروا الصفاء، وإن تمكنوا قتلوا الأبرياء، وامتدت أيديهم إلى الشرفاء، وتطاولوا على الأنبياء، وظلموا الضعفاء، وإن جد الجد فهم الجبناء، وأهل النفاق والرياء، فهم بين وحشية اليهود، وغطرسة التلمود، وخيانة الحقود، واجتماع جرائم الوجود.
فكل شيء مباح لهم فعله طالما انه يُستعمل مع غير اليهودي تأملوا بالله عليكم هذا الفُجر والغل اليهودي بما يعتقده خنازير بني صهيون من خرافات وشرك وإجرام .. أليس يدل على ذلك أنهم منا كير ملاعين أنجاس .
فماذا ننتظر من هؤلاء الفاسدين المفسدين؟!!!
شبتاي تسفي إدعى أنه يحمل رسالة خلاص إلهية خاصة وأنه المسيح

المراجع:
(1)    (رواه الطبراني وحسنه الألباني في صحيح الجامع 1/409).
(2)    التلمود كتاب اليهود المقدس: أحمد إيبش، دار قتيبة، دمشق 2006
(3)    http://wasse3sadrak.com/التلمود-و-التوراة
(4)    [‏راجع بتوسع‏: ‏إسرائيل والتلمود، دراسة تحليلية، د/ إبراهيم خليل أحمد، ص 60، ط/ مكتبة الوعي العربي، عام‏: 1967م‏، الكنز المرصود في قواعد التلمود، د/ حسن ظاظا، ص 190 - 195، ترجمة‏: يوسف نصر الله، ط/ دار القلم، دمشق، ‏(‏الأولى‏) عام‏: ‏1990م‏، ‏اليهود بين القرآن والتلمود، ص 63، 64، وهمجية التعاليم الصهيونية، ص 24‏، ‏اليهودية، د/ أحمد شلبي، ص 276 - 278،‏ اليهود تاريخ وعقيدة، د/ كامل سعفان، ص 148، 149‏،‏ ط/ دار الاعتصام، بدون ذكر تاريخ الطبعة‏‏]
(5)    [راجع بتوسع: جنايات بني إسرائيل على الدين والمجتمع، محمد ندا، صـ 242- 244، (الفصل السابع من التلمود) همجية التعاليم الصهيونية، بولس حنا مسعد، صـ 54- 88، (الفصل الرابع من التلمود، والفصل السادس) نقلا عن: برتوكولات حكماء صهيون ج4، صـ 181- 186 - عبد المنعم شميس ،" التلمود كتاب إسرائيل المقدس"،القاهرة 1968 - أسعد رزوق ،"التلمود والصهيونية"، بيروت 1970 - د.محمد عبد الله الشرقاوي-الكنز المرصود في فضائح التلمود – دار عمران-بيروت 1993].
(6)    ‏[‏راجع بتوسع‏: اليهود بين القرآن والتلمود، ص 63، 64، وبروتوكولات حكماء صهيون ج4، ص 174، 175‏،‏ التلمود شريعة إسرائيل، ص 17 - 19، وهمجيَّة التعاليم الصهيونية، ص 24‏،‏ جذور الفكر اليهودي، ص100‏،‏ واليهودية، د/ أحمد شلبي، ص 275، همجية التعاليم الصهيونية، ص31 - 41، بتصرف]‏‏.‏
(7)    (الكنز المرصود في قواعد التلمود، ترجمة د. يوسف نصر الله).
(8)    الكنز المرصود، 84، 85

هناك تعليق واحد: